أخبار وتقارير

مقتل الشيخ المقداد ونجل الشيخ القانص في كمين نصبه مسلحون في انس بذمار

يمنات – الشارع

قتل شخصان احدهما شيخ واصيب ثالث في كمين نصبه مسلحون مجهولون ، منتصف ليل امس الاول في "منطقة حباب" القريبة من مدينة الشرق – آنس التابعة لمحافظة ذمار.

وقالت مصادر محلية متطابقة ان الشيخ ماجد محمد علي المقداد وعبدالعزيز القانص نجل الشيخ القانص ، قتلا برصاص مسلحين مجهولين اثناء عودتهما من مدينة الشرق الى منزل الشيخ المقداد ، بعد ان كانا في نقطة تابعة لترحيل القات الى محافظة الحديدة .

وقال لـ"الشارع" محمد احمد علي مدير امن مدينة الشرق ان مسلحين اعترضوا طريق الشيخ المقداد ورفيقه في منطقة تدعي "حباب" واطلقوا عليهم الرصاص بعد ان نصبوا لهم كمينا مسلحا ما ادى الى مقتل المقداد والقانص ولاذ المسلحون بالفرار.

واضاف "تم اسعافهم الى مستوصف في مدينة الشرق ، وتم ابلاغ محافظ المحافظة ومدير الامن وعمليات ادارة الامن بالحادثة وتم قيد البلاغ ونحن في انتظار التوجيهات من الجهات المعنية".

وقال للصحيفة مصدر محلي مطلع ان الشيخ ماجد المقداد كان على متن سيارة "حبة" ، موديل حديث والى جواره شقيقه وعدد من المرافقين ، وتعرض لإطلاق النار من قبل مسلحين قيل انهم من ابناء المنطقة بينهم وبينه خلافات على خلفية نقطة ترحيل القات من انس الى محافظة الحديدة .

واشار المصدر الى ان شقيق الشيخ المقداد اصيب في الكمين الذي نصبه المسلحون في منطقة حباب القريبة من مدينة الشرق وان اصابته طفيفة ، فيما قال مصدر محلي ثان ان شخصا ثالثا من مرافقي المقداد اصيب ايضا في الحادثة ، غير ان مدير امن مدينة الشرق قال انه لم يبلغ بوجود مصابين في الكمين الذي تعرض له المقداد.

زر الذهاب إلى الأعلى